الأحد، 22 ديسمبر 2019

حقيبة اثارة ودافعية الطلاب لدى التعلم

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجهة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد
أهداف الحقيبة التدريبية:
  • مهارات التدريس
  • التحفيز للطلاب
حقيبة اثارة وتحفيز دافعية الطلاب للتعلم
إن الهدف الأعظم من مهارات التدريس هو إثارة دافعية المتعلم نحو التعلم، ولا نتمكن من هذه الإثارة إلا من خلال التفاعل الناجح بين المعلم والمتعلمين، وهذا التفاعل يتكون من مجموعة مهارات هي: (التهيئة، التمهيد، استخدام الأسئلة، التعزيز، الصمت، الاحتواء والمتابعة، الفروق الفردية، طرائق التدريس، تنويع المثيرات، التلخيص والغلق).

إن إثارة دافعية الدارسين نحو التعلم هي الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه، وأن هذا الهدف لن يتحقق إلا بوجود التفاعل بكل مكوناته وما يتضمنه من مهارات فرعية.
المحتويات الفنية للحقيبة التدريبية
    مفهوم الدافعية.
   مفهوم التحفيز والفرق بينه وبين الدافعية.
   نظريات الدافعية الخمس.
    أنواع الدوافع.
    وظائف الدوافع.
   مصطلحات خاصة بالدافعية والحافز.
   العلاقة بين الدوافع والعادات.
    وظيفة الدوافع في عملية التعلم.
    استخدام الدوافع في التعليم الصفي.
    عوامل تزيد من إمكانية التحفيز لدي الطالب.
    فوائد وجود الدوافع في عملية التعلم.
مدة الحقيبة التدريبية:
        عدد ايام الحقيبة التدريبية:
        يوم تدريبى
       عدد جلسات الحقيبة التدريبية
      جلستان تدريبيتان
      عدد ساعات الحقيبة التدريبية
      4 ساعات تدريبية
أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية:
حقائب تدريبية, حقائب تدريبية تعليمية,حقائب تدريبية اسرية,حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات,حقائب تدريبية عن الادارة,حقائب تدريبية عن القيادة
حقائب علاقات عامة

0 التعليقات:

إرسال تعليق