الأحد، 3 يناير 2021

ادارة العواطف

 أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية

حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

مقدمة :

تتعالى أمواجُ المشاعر الإيجابية والسلبية في حياتنا اليومية مرارًا وتكرارًا، وقد تظهرُ الكثيرُ من الأفعال كردودٍ لهذه العواطف التي من الصعب السيطرة عليها غالبًا، لكن تشير الدراسات إلى أنّ إدارة العواطف بالرغم من صعوبتها، إلّا أنّها أمرٌ لا يتقنه إلّا نخبة النخبة من الناس، حيث تسعى تلك الفئة إلى تجنب كافة التصرفات الغير مجدية بعد انتهاء لحظات التأثّر باعتبارها مكسبًا قصيرَ المدى، ونظرًا لأهمية “إدارة العواطف”، فقد ظهر ما يُعرف بالذكاء العاطفي في علم النفس الذي يساعد على التحكم بالعواطف وإدارتها بكل شدة بأس.

مفهوم إدارة العواطف

  • هي قدرة الفرد وجاهزيته على التحكم في أحاسيسه والتعبير عنها بحكمة وتصرف مناسب، وهذا يعني أن العواطف تخضع لإرادة الشخص بقدرته على ضبطها في الوقت المناسب، والمكان المناسب، والأسلوب المناسب. ولا يشك أحد أن مثل هذا الشخص بهذه الصفات تشكله بيئة اجتماعية وتربوية مناسبة.
  • هي القدرة على إدراك العواطف الذاتية وأحيانًا فهم عواطف الآخرين وتقبلها والسيطرة
     عليها بنجاح .

أهمية إدارة العواطف

  1. إن إدارة العواطف تساعدنا في معرفة كيف نفكر وكيف يفكر الآخرون.
  2. إن إدارة العواطف مطلب أساسي للتحكم في عواطفنا بصفة عامة والتي تحتوي على العديد من الأحاسيس مثل الغضب والأمل والمثابرة.
  3. إن إدارة العواطف تجعلنا نحس بقيمة الحياة، حيث إن الشخص القادر على التحكم في إحساس الغضب يجعله قادرا على التخلص من الألم.
  4. إن من أهمية إدارة العواطف هو إيجاد التوازن بين الأفكار والأحاسيس، حيث إن إدارة العواطف تجعلنا لسنا متلقين سلبيين في حالتنا العاطفية، ولكننا دائما لدينا النزعة بأن نفعل شيئا ما تجاه ما نحسه بطريقة معينة، فالعواطف لها دور مركزي في حياتنا الشخصية وبالتالي فإنه من الضروري تقويم ما إذا كانت هذه العواطف منطقية، وإن العمل العاطفي قادر على إحداث توازن من أجل حياة سعيدة.

حقائق واوهام في مجال العمل حول العواطف

كلنا له رؤية وإدراك حول كيف يظهر الناس عواطفهم، ومقدار تعبير الإنسان عن مشاعره في حالاته المختلفة في مجال العمل، وإن هذه المعتقدات قد تكون مشكلة لأنها من الممكن أن توضح لنا توقعاتنا عن كيف يتصرف العاملون في المواقف المحاطة بالضغوط، بالإضافة إلى
 أن هذه المعتقدات ممكن أن تسبب الحكم غير العادل مع العاملين، والذين قد يكون لديهم مشكلات تتعلق باضطراب الخوف أو القلق. إن بعض المعتقدات الشائعة لدينا ممكن أن تكون غير دقيقة، وتحمل تبعات غير مرغوبة، مثل الاعتقاد بأن التعبير عن العواطف دال على الضعف بما يمكن أن يقودنا إلى عدم احترام الفرد الذي يظهر عواطفه، وإن استجلاء هذه المعتقدات غير الصحيحة مهم، وأنه سوف يساعدنا على فهم العاملين والاستجابة لعواطفهم بطريقة
مهنية وعادلة.


للمزيد يمكنكم طلب حقيبة ادارة العواطف المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه


0 التعليقات:

إرسال تعليق