الخميس، 5 سبتمبر 2019

الاتصال ولغة الجسد

لغة الجسد هو علم يمكنك من معرفه الحاله الشعوريه لشخص ما عن طريق مراقبه حركات جسده, العقل الواعى للشخص قد يحاول اخفاء مشاعره الحقيقيه لسبب ما و لكن لحسن الحظ فأن العقل الباطن او الاواعى للشخص يجعل تلك المشاعر تنعكس فى حركات جسده دون ان يدرى و على هذا فأن الشخص الذى يحاول اخفاء مشاعره لا ينجح فى فعل ذلك بنسبه مئه بالمئه.

تخيل ان تمكنت من قرأه لغة جسد شخص ما! ان فعلت هذا بطريقه ناجحه فتأكد انك ستفهم الاخرين بشكل افضل بكثير و ستتحن مهاراتك الاجتماعيه بشكل ملحوظ.

احد المميزات الجيده التى ستكتسبها ايضا بعد معرفك اكثر عن لغة الجسد هو انك ستفهم نفسك بشكل افضل بكثير, ولذا نتناول فى هذا البرنامج لغة الجسد واهميتها وحركات لغة الجسد المختلفة

مقدمة في الاتصال :

تتكون المنظمات من أناس عديدين وكل هؤلاء الناس مشغولين باستمرار في استقبال معلومات، وتوجيهات، وأوامر، وخطابات، وتقارير، ومذكرات وهم أيضاً مشغولين بإرسال غيرها لآخرين، سواء داخل المنظمة أو غيرها أي أنهم مشغولين بالاتصال .

وهؤلاء الناس يتعاملون مع تفصيلات دقيقة عن وظائفهم أكثر مما يتعاملون مع الاتصالات نفسها. وبالتالي فإن الاتصالات هي الوسيلة لتحريك المعلومات الخاصة بوظائفهم أي أن الناس يستخدمون الاتصالات كوسيلة لتحريك المعلومات الخاصة بوظائفهم أي أن الناس يستخدمون الاتصالات كوسيلة لتحقيق أهداف معينة في العمل الذي يؤدونه، ولا يستخدمونها كغاية أو هدف نهائي .

مفهوم الاتصال :

إن الاتصال يعني تبادل الأفكار والآراء والمعتقدات والعادات والتقاليد فيما بين فردين أو أكثر عن طريق رسائل شفوية أو خطية أو اعتماداً على إشارات رمزية لها دلالاتها التي يدركها المرسل والمستقبل معاً .

 أهمية الاتصال :

الاتصال هو العملية التي تنقل بها الرسالة من مصدر معين إلى مستقبل واحد أو أكثر بهدف تغيير السلوك .

الاتصال في أي منشأة أو منظمة يحدث وفق التنظيم الرسمي وأيضا في التنظيم غير الرسمي الذي قد يحس به المسئولون في المنشأة أو يحسون بجزء منه أو لا يحسون ولكنه على أية حال ذات أثر قد يفوق في شدته الاتصال عن طريق التنظيم الرسمي

اهمية الاتصال للمنظمات :

يمكن تشبيه الاتصالات داخل المنظمات بالدم الذي يجري في عروق الإنسان، يحمل الغذاء إلى كافة أنحاء الجسم وبالمثل، لا يمكن تسيير أمور المنظمات، ولا يمكن للمديرين أن يؤدوا أعمالهم ما لم يكن هناك أنظمة اتصالات جيدة داخل المنظمة، وما لم يكن لديهم المهارات الفردية اللازمة للاتصال الفعال بغيرهم .

للمزيد من المقالات التدريبية المهمة والقصص التربوية المشوقة يمكنكم الضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق