الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

انفوجراف عن الفرق بين الفصول الافتراضية والفصول التقليدية

 أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية

حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

فى عصر اصبحت تقليدية التعليم فيه تأخراً عن ركب الحضارات التي تسعى دائما لتطوير نفسها، و في ظل سباق يتسارع فيه التكنولوجيون المهتمون بمجال التعليم نحو تحقيق النهوض والتقدم من خلال التكنولوجيا التعليمية، وأيضاً في ظل السعي للارتقاء بمستويات التعليم في الدول النامية بُغية الوصول إلى كوكب خال من الجهل والأمية، أصبحنا نجد أنفسنا أمام تحديات يضعنا فيها التقدم التكنولوجي يوما بعد يوم، بل وتزداد هذه التحديات صعوبة مع الوقت.

وبالنظر لكون النظم التقليدية في التعليم، وخاصة في الدول الأكثر أميةً وجهلاً غير قادرة على مراعاة تلك الفروق، و في ظل عالم يبحث عن المزيد من المعرفة، ولا يؤمن بوجود شخص جاهل على هذا الكوكب مهما كانت الصعوبات التى تواجه، بات من الضروري إيجاد حلول ناجحة.

و من هذا المنطلق ظهر ما يسمى بالمعامل الافتراضية وهى الركيزة الأساسية في التعليم الالكتروني ،كما أنها من أهم تطبيقاته والتي تخدم بشكل خاص مناهج العلوم بتخصصاتها المختلفة ،وتعد مواد العلوم الطبيعية من أهم المواد التي تحتاج في شرحها وتفسيرها إلي المعمل،لكن المعامل الحقيقية يكتنفها العديد من العوائق والصعوبات التي تتمثل في كثرة أعداد الطلاب وعدم توفر الأجهزة والمواد الكافية لممارسة التجارب المعملية بشكل مناسب.


هل الفصول الافتراضية هى البديل الذكي للفصول التقليدية؟!!

نظرًا لقيام فلسفة التعلم عن بعد على تحويل التعليم إلى تعلم؛ فأصبحت التربية والتعليم ليسوا مقتصرين فقط على ما يتلقاه المتعلم في القاعات والفصول التقليدية، بل برز توجه وامتداد جديد للعملية التعليمية، وهو بيئات الفصول الافتراضية.

فالفصول الافتراضية هى الفصول التي تعتمد على التقاء الطلبة والمعلم عن طريق الإنترنت وفي أوقات مختلفة للعمل على قراءة الدرس وأداء الواجبات وإنجاز المشاريع. 

ومن أهم أدوات هذه الفصول:
. البريد الإلكتروني 
. غرف الدردشة Chat rooms 
. اللوحات البيضاء Whiteboards
. التطبيقات المشتركة  
مؤتمرات الفيديو والصوت 
الغرف الجانبية Breakout Room 
المشاركة Sharing 
الاختبارات القصيرة 

:انفوجراف عن الفرق بين الفصول الافتراضية والفصول التقليدية :

انفوجراف عن الفرق بين الفصول الافتراضية والتقليدية

 لطلب حقيبة إدارة الفصول الافتراضية عن بعد من شركة رؤية للحقائب التدريبية يمكنكم التواصل معنا

مباشرة من خلال الموقع

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه


0 التعليقات:

إرسال تعليق