السبت، 15 أغسطس 2020

انفوجراف عن التدريس الإبداعي

 أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية

حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

ما زال البعض يعتمد على طرائق التلقين والتعليم الكلاسيكية التي تصنع من المتعلم متعلمًا اتكاليًا سلبيًا ما يؤدي إلى كبت مواهبه، وإطفاء الشعلة الإبداعية عنده، لذلك كانت حاجة المعلم لوضع إستراتيجيات للتعليم لا يكون دوره مقتصرًا على توصيل المعلومات فحسب، بل يكون مسؤولًا عن بناء شخصية المتعلم – الطالب -وتوسيع آفاقه مدرسًا فعالًا متأثرًا ومؤثرًا، باحثًا ومفكرًا، قادرًا على حل المشكلات عن طريق تهيئة بيئة آمنة بعيدة عن الانتقاد والسخرية تقوم على عامل التحفيز والتعزيز المتنوع، وإثراء البيئة بالمثيرات المتنوعة، وتدريبهم على العمل بروح الفريق والقدوة والتربية الإيمانية.

والتعليم والتدريس مهنة عظيمة، فهي التي تساهم في نقل التجربة الانسانية وتوارث الخبرات البشرية ولولاها لتوقف العلم الانساني ولتجمدت الحياة، ولما وصل البشر إلى المستوى المتقدم من التقنية والرفاهية والمدنية التي ينعمون بها اليوم.

للغتنا العربية سحر لا يستطيع أن يقاومه متذوق الأدب والجمال والمعاني الجميلة، فستظل اللغة العربية لغتنا الجميلة لا يشبهها شيء ولا ينقص من قدرها أي شيء، فالعالم بأسره يقر بعظمتها؛ حيث شهدت تطورات كبيرة وعبرت عن أحداث كثيرة، كانت لا تستطيع التعبير عنها أي لغة في الكون. فاللغة العربية الفصحى هى لغة العلم والإبداع والثقافة ؛فهي لغة القرآن، كما أنها سلاحنا  القوي ضد مدمري هويتنا وثقافتنا. 

ومن منطلق أن العربية بها من البيان ما يمكن صاحبها من الإبداع، فالتدريس الإبداعي للغة العربية هو الإجراءات والسلوكيات والاستجابات التربوية التي يقوم بها معلم اللغة العربية فى الصف، لتكوين متعلمين مبدعين لغويًا.

ومن أهم هذه الممارسات:
_ حث المتعلمين على التخيل والتفكير فى إكمال قصص قصيرة
_ مطالبة المتعلمين باستخراج كلمات وعبارات وأمثلة جديدة 
_ إثارة المناقشات والتساؤلات حول أهمية اللغة. 

انفوجراف عن التدريس الإبداعي

انفوجراف عن التدريس الابداعي

لطلب حقيبة التدريس الإبداعي للغة العربية من شركة رؤية للحقائب التدريبية يمكنكم التواصل معنا من خلال الموقع مباشرة 

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق