الأربعاء، 19 أغسطس 2020

كيف تفكر خارج الصندوق

 أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية

حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

التفكير خارج الصندوق :

هو تفكير منطقي  لكن بطريقةٍ غير عادية وبعيدًا عن النمطية والمألوف، أي أن نفكر بطريقةٍ غير تقليدية، وألا نحصر تفكيرنا ضمن حدودٍ معينة سبق أن اعتدنا عليها؛ بل أن نحاول قلب الأمور والنظر إليها من زوايا غير عادية.

فالتفكير خارج الصندوق هو تفكير غير مألوف لدى جل البشر. ونتائجه بالرغم من كونها منطقية ومعقولة جدًا؛ فإن كثيرًا من الناس يرون طريقة الوصول إليها عجيبة رغم منطقيتها.

فكل التحولات العظيمة في عالمنا بدأت بفكرة خارج الصندوق فكرة غير مألوفة آمن بها أصحابها وعملوا من أجل تحقيقها،  فمثلًا مخترع السلم الكهربائي "جيس رينو" الذي فكر في أن يحرك السلم بدلًا من أن يتحرك الناس عليه، هل تفكيره نمطي؟ بالطبع لا، وهذا مثال بسيط فقط للتفكير خارج الصندوق.

كيف تفكر خارج الصندوق؟

حاول أن تفكر بطريقةٍ غير تقليدية، ولا تحصر تفكيرك  ضمن حدودٍ معينة؛ بل انظر للأمور من زوايا غير عادية، ببساطة فكِّر في المسائل العادية بطريقةٍ غير عادية  فكر في إطار المنطق دائمًا، لكن بطريقةٍ مختلفة عن المعتاد ومتحررة من كل القيود ومطلقًا العنان لخيالك بلا حدود.

عليك أن تتوقع غير المتوقع، وتطلق لأفكارك العنان كي تتخيل حلولًا غير اعتيادية، أو ربما لم يفكر بها أحد مسبقًا، فالتفكير خارج الصندوق سر من أسرار النجاح في حل أعقد المشاكل التي تواجهنا في الحياة اليومية.

كيف يُعدّ التفكير خارج الصندوق سرًا من أسرار النجاح؟

إن جُلّ العلماء والمخترعين والعظماء إنما توصّلوا لما توصلوا له من اختراعات واكتشفات وما حققوه من نجاحات عظيمة  بالتفكير خارج الصندوق، وبفضل ذلك حققت البشرية اليوم هذه القفزة الحضارية الهائلة، فالتفكير خارج الصندوق له فوائد كبيرة في توسّع رقعة الخيال والتفكير بالاحتمالات الكثيرة وإيجاد الحلول للكثير من القضايا والمشاكل اليومية في حياتك التي قد تبدو لك معقدة في البداية. لذلك؛ فالتفكير خارج الصندوق  ينمي العقل باتجاه التفكير الموسع الشامل، ويساهم هذا النوع من التفكير أساسًا في تنمية مهارات الذكاء والاستنتاج العميق بشكلٍ كبير.

كان هذا سر من أسرار النجاح بمعهد تطوير الذات والتنمية البشرية.

طريقة لتعزيز المهارات الخاصة بك ومساعدتك في التفكير بلا قيود:

  1. دراسة مجال آخر:

دراسة مجالات وصناعات أخرى بخلاف التخصص الذى تعرفه سيساعدك كثيرًا في اكتشاف العديد من المشاكل التي يواجهها هؤلاء الأشخاص والمشابهة للمشاكل الخاصة بك، والأهم من ذلك هو التعرف على الطرق الجديدة والمختلفة التي قاموا بتطويرها لمعالجة تلك المشكلات.

  1. التعرف على أديان أخرى:

الاديان الأخرى تُعد طريقة عملية لفهم طريقة تفكير البشر ومعرفة علاقاتهم مع بعضهم البعض، وقد يساعدك ذلك في تطوير مهارات التواصل بجانب قدرتك على التفكير بحرية.

  1. الذهاب لفصول مختلفة :

تعلُّم مواضيع جديدة سيُكسبك المزيد من الحقائق والتي من شأنها مساعدتك في النظر إلى عددٍ من جوانب الحياة والمجتمع الذى تعيش فيه بطريقةٍ مختلفة، وهذا بدوره سيعمل على توسيع مهارتك في معالجة المشكلات وإيجاد عددٍ كبير من الحلول لها.

  1. قراءة رواية غير مألوفة:

هذا النوع من الروايات يعتبر محفز عقلي لك، حاول أن تقوم بهذا النوع من الأنشطة الجديدة بمعنى إذا كنت تفضل الروايات البوليسية فلتجرّب هذه المرة رواية رومانسية أو أدبية وهكذا، وسيفيديك هذا التنوع كثيرًا في التعامل مع المشاكل والتغلب عليها.

  1. كتابة قصيدة:

جرِّب كتابة قصيدة عن المشكلة التي تواجهها، والمغزى من هذه الخطوة هي إطلاق العنان لمركز التفكير في رأسك وتحفيزه حتى يستطيع التفكير بطريقةٍ غير عقلانية ومختلفة، وتذكّر أنك الوحيد الذي سيرى القصيدة.

للمزيد يمكنكم طلب حقيبة حل المشكلات بطرق إبداعية من رؤية للحقائب التدريبية 

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه


0 التعليقات:

إرسال تعليق