الاثنين، 24 أغسطس 2020

مهام المساعد الإداري

 أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية

حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

مقدمة :

المساعد الإداري في المدرسة لديه العديد من الواجبات منها الكتابة وإيداع الملفات والرد على المكالمات الهاتفية وتسجيل الملاحظات أثناء الاجتماعات. وبالإضافة لذلك، يُشرف المساعد الإداري على الخدمات اللوجستية في المكتب ويتعاون مع المشرفين التربويين على المشاريع والخطط الهامة ويشرف على السكرتارية.

على الرغم من تطلُّب وظيفة المساعد الإداري القليل من التعليم السابق، إلّا أنّ المساعدين التنفيذيين أو أولئك الذين يعملون في مجالات متخصصة قد يحتاجون إلى تدريب إضافي.

واجبات المساعد الإداري تجاه موظفي المدرسة:

  • استقبال المراجعين والزوار للمدير وتسجيل بياناتهم عند دخولهم المدرسة. حيث يقوم باستقبال الزوار وإعداد الترتيبات اللازمة لتلك الزيارة , وتسجيل بيانات الزائرين قبل دخولهم المؤسسة التعليمية ، يتبع القواعد الواجب مراعاتها في تنظيم المقابلات وأنــواع الزوار وتنظيم وجدولة المواعيد الكترونياً.
  • تسجيل وتسليم العهد لجميع العاملين في المدرسة واستلامها بنهاية العام الدراسي. حيث يتسلم كل موظف أدواته قبل بدء العام الدراسي، مثل المعلم يتسلم الكتب المقررة التي سيشرح منها من الوزارة قبل بدء العام الدراسي .
  • و المشاركة في تنظيم ملفات الموظفين في المدرسة وتزويدها بجميع المستجدات التي تطرأ على الموظفين.
  • مساعدة ومساندة الوكلاء في المدرسة في عملية الإشراف على الطلاب في الطابور الصباحي وأثناء الفسح وبين الحصص وغيرها . حيث يقوم بالمشاركة في تنظيم الطابور صباحاً والتأكد من إلتزام الطلاب بالزى المدرسى وغيره ويساعد الوكلاء في أخذ الغياب بعد الفسح للتأكد من وجود جميع الطلاب والتزامهم باليوم الدراسي .
  • المشاركة في تبليغ أولياء أمور الطلاب باستخدام الوسائل المتاحة في حال تأخر وغياب الطلاب عن المدرسة . حيث يقوم المدرسين بإعاد تقراير شهرية أو نصف شهرية لتقييم أداء الطلاب وإطلاع أولياء أمره بنتيجة التقييم ويشارك المساعد الإداري في تلك المهمة من خلال تسليم التقارير لأولياء الأمور سواء هاتفياً أو بواسطة البريد.

مهام المساعد الإداري :

تحدد مهام مسمى المساعد الإداري المدرسي ومسؤولياته ، بالآتية :

  • يتسلم كامل العهدة في المدرسة من كتب وأثاث ولوازم . بقوم المساعد الإداري بمهمة تسلم الكتب وإيداعها في مستودعات المدرسة وبعدها يقوم بتسليمها للطلبة .
  • ينظم البريد الوارد إلى المدرسة من مكاتبات ومعاملات ويعرضها على المدير لاتخاذ الإجراء المناسب . يقوم المساعد الإداري بإيصال البريد الصادر من المدرسة إلى الجهة المعنية واستلام البريد وإيصاله إلى المدير لاتخاذ الإجراء المناسب ، واستلام وتصنيف البريد اليومي، وتسجيل صادره ووارده، ثمّ عرضه على الإدارة أو القسم الخاص فيه، والاحتفاظ بنسخة منه للرجوع إليها عند الحاجة.
  • إعداد وكتابة التعليمات والقرارات وغيرها من الأمور الإدارية، والتي تصدر بموجب توجيهات من الإدارة أو الأقسام الداخليّة والخارجيّة، ثمّ متابعة طريقة إرسالها سواءً كانت بالبريد العادي، أم الإلكتروني، أم الفاكس، أم أي وسيلة اتصال أخرى.
  • يوثق المكاتبات الصادرة والواردة من المدرسة وإليها في السجلات الخاصة . يقوم بتسجيل كل صادر ووارد للمؤسسة التعليمية وترتيبها في سجلات .
  • يعمم الكتب والبلاغات الرسمية الواردة من مديرية التربية والتعليم على الهيئتين الإدارية والتعليمية.
  • القيام بتسجيل حضور وتأخر وغياب الطلاب عن المدرسة.
  • يتسلم الكتب المدرسية للطلبة من مستودعات وزارة التربية والتعليم ، أو من مستودعات مديرية التربية والتعليم حسب مرحلة التعليم ونوعه .
  • يوزع الكتب المدرسية ذات الطبعات المعتمدة على طلبة المدرسة والمعلمين .
  • يبيع الكتب المدرسية ويورد أثمانها لحساب وزارة التربية والتعليم لدى البنك .

للمزيد يمكنكم طلب حقيبة المساعد الإداري من شركة رؤية للحقائب التدريبية 

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق