قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد
يفتقد الكثير من الموظفين في ادراتنا الحكومية الى فن التعامل مع الجمهور،بل إلى أبجديات فن الاتصال وخاصة الذين لهم علاقة بمواجهة الجمهور في أعمالهم الوظيفية وهذا الأمر خطير ويؤدي إلى كثرة الشكاوي والتذمر من المراجعين وعدم الرضا من بعض التصرفات وطريقة إستقبالهم والمطالبة بتغيير الموظف ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب
وفى هذا الصدد نقدم هذه الحقيبة التدريبية بغرض تطوير مهارات كل من يتعامل مع البشر وتحسين طريقة التعامل وتطوير المهارات الشخصية وكسب الثقة بالنفس لدية لتقديم الافضل دائما.
المحتويات الفنية للحقيبة التدريبية:
- الوحدة التدريبية الاولى :
- افتتاح البرنامج والتعارف .
- فيديو تدريبى .
- مفاهيم اساسية.
- خصائص الجمهور.
- حقائق حول الجمهور.
- اختلاف الطباع وأساليب التعامل.
- التعامل مع الانسان.
- الدوافع التى تحرك الانسان.
- تمرين.
- الوحدة التدريبية الثانية:
- فيديو تدريبى .
- الخدمة فائقة التميز في كبسولة.
- التميز فى الخدمة.
- نصائح للاحتفاظ بعملائك مدى الحياة.
- حاجات العملاء عشرة.
- المعيار الهامة فى التعامل مع العملاء.
- قصة تدريبية فى التعامل مع العملاء.
- الوحدة التدريبية الثالثة :
- فيديو تدريبى .
- مخاطبة الجمهور ومهارات التقديم.
- مهارات التخاطب مع الجمهور.
- مفهوم الحوار.
- أهمية الحوار .
- أهداف الحوار .
- آداب عامة للحوار.
- تمرين.
- الوحدة التدريبية الرابعة:
- فيديو تدريبي.
- المتحدث الجيد.
- صفات المتحدث الجيد.
- ماذا نحتاج لمواجهة الجمهور.
- السمات التى لابد من توافرها فى المتحدث الجيد .
- نصائح لتكون متحدث جيد.
- مفهوم لغة الجسد واهميتها.
- لغة الجسد والتعامل مع الاخرين.
- تمرين استقصاء.
0 التعليقات:
إرسال تعليق