الأربعاء، 20 مايو 2020

الشخصية القوية

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
مقدمة عن الشخصية القوية :
يرى البعض أن الشخصية القوية هي التي تستطيع السيطرة على غيرها، وأنه الشخص الذي يخاف منه كل الناس ويعملون له ألف حساب ولا يُرفض له أي طلب، والبعض الآخر يعتقد أن الشخصية القوية هي التي تستطيع أن تكسب مالًا أكثر من غيرها عن طريق  التحايل أو غيره، المهم الكسب وحسب، وبعضٌ آخر يرى أن الشخصية القوية هي التي تستطيع أن تتصرف في الظروف المختلفة حتى وإن كان تصرفًا غير أخلاقي، المهم أنها تتصرف عادةً وتخرج من هذا الموقف، فالتجار -مثلًا- يمكن إن يكسب كثير منهم عن طريق الغش والكذب، ولكن الشخصية القوية هي التي تستطيع الاستمرار في النمو والتطور، هي التي تقدر على الاختيار الأصح، ولها القدرة على التمييز بين الصحيح والخطأ، الخير والشر، لها إحساسٌ بالواقع، تعرف وتتوقع المستقبل، شخصية متكاملة سوية متزنة خالية من الصراعات النفسية. والشخص الضعيف هو الذي لا يستفيد من وقته وصحته، لا يستفيد من التجارب، الذي يعرف الأخطاء ولا يصلحها، الذي لا يستطيع مواجهة نفسه. الشخصية القوية هي شيء مهم للنجاح على المدى الطويل. إن كنت تريد النجاح الحقيقي؛ عليك أن تبني شخصيةً قوية، قد تكون موهوبًا ولكن هذا لا يعوض الشخصية القوية، وهي مفتاح النجاح الدائم.
مفهوم الشخصية :
هي نمطٌ سلوكيٌ مركب، ثابتٌ ودائمٌ إلى حدٍّ كبير، يميز الفرد عن غيره من الناس، ويتكون من تنظيمٍ فريدٍ لمجموعةٍ من الوظائف والسمات والأجهزة المتفاعلة معًا، والتي تضم القدرات العقلية والوجدان أو الانفعال، والنزوع أو الإرادة، وتركيب الجسم، والوظائف الفسيولوجية، والتي تحدد طريقة الفرد الخاصة في الاستجابة، وأسلوبه الفريد في التوافق مع البيئة.
إصلاح الشخصية وتحويلها إلى شخصية قوية :
  • اصنع عملًا واحدًا في الوقت الواحد، وابحث عن هدفٍ واحدٍ فقط.
  • وعش لحافزك.. عش ليو مك.
  • انسَ خطأ الأمس؛ لأنه ولّى إلى الأبد.
  • توقف عن توجيه النقد إلى نفسك، وعن انتقاد الآخرين.
  • كن دائمًا تسعى إلى تحسين وضعك.
  • تمسك باحترام ذاتك من خلال إطراء نفسك بأمانة.
وإذا كان لديك هدف فحاول الوصول إليه، وإذا فشلت فحاول من جديد ولا تكن خائفًا من المحاربة. حاول أن تكمل حتى لو كان ذلك خطأ.

سمات الشخصية القوية :
  1. البراعة في الأعمال الصائبة والمبتكرة.
  2. القدرة الفائقة على التماسك وعدم الارتباك.
  3. التفاؤل بالنجاح والإيمان بالتوفيق.
  4. القوة والإصرار الشديد والحماس في تنفيذ المهام.
  5. القدرة على تركيز الانتباه.
  6. التعاون في الأعمال المشتركة.
  7. الحالة النشطة للإرادة.
  8. الوضوح والثبات.
  9. التفكير الذاتي والإبداع والابتكار.
  10.  عدم التردد والشك.
حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق