الاثنين، 11 مايو 2020

التفكير الإيجابى وفوائده

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
مقدمة عن التفكير الإيجابي :
يسعى الإنسان مهما كان عمره، ومهما كان الزمان أو المكان الذي يعيش فيه إلى أن تكون حياته وحياة من حوله مليئة بالسعادة، والرفاهية، والنجاح المتواصل في شتى مجالات الحياة، ولذلك يحاول جاهدًا أن يجلب لنفسه ولغيره الخير والمصالح المادية والمعنوية، وأن يدفع عن نفسه الضر والمفاسد، وإن مما يمكن الإنسان من الوصول إلى مراده أن يقوم بادئ ذي بدءٍ بتحسين مستوياته الفكرية، وذلك بتبني منهجٍ فكري سليم عن نفسه وعن مجتمعه وعن الحياة بصفةٍ عامة، وأن يدرب نفسه على التخلي عن الأفكار السلبية التي تُحِدُّ من قدراته، والتي تضيع جهوده في سبيل تحقيق ما يصبو إليه من أهدافٍ في حياته. ومن هنا؛ ندرك أهمية التفكير الإيجابي، فالإنسان يستطيع أن يقرر طريقة تفكيره، فإذا اخترت أن تفكر بإيجابية تستطيع أن تزيل الكثير من المشاعر غير المرغوب بها والتي ربما تُعيقك عن تحقيق الأفضل لنفسك ".وبداخل كل إنسانٍ أشياء سلبية وإيجابية، فإذا طغت الصفة السلبية أصبح الإنسان سلبيًا، والعكس كذلك؛ إذا تغلبت الصفة الإيجابية على السلبية أصبح الإنسان إيجابيًا. والشخصية الإيجابية هي الشخصية التي لديها صفات متوازنة، يقبله المجتمع ويتقبله الآخرون، وهي شخصية مثالية تتقبل النقد وتقوم بواجبها على أكمل وجه وتحسّن من عملها،ناجحة في أمور كثيرة، وتجذب الأصدقاء، وهي مقنعة في حديثها ومحبوبة.يسعى هذا البرنامج لتحفيز أولئك الأشخاص الذين يريدون تحسين مستوى تفكيرهم، ويساعدهم في مواجهة التحديات التي تقف عائقًا في طريقهم
تعريف التفكير الإيجابي:
  1. نمط من أنماط التفكير يرتقي بالفرد ويساعده على استثمار عقله ومشاعره وسلوكه، واكتشاف قواه الكامنة، وتغيير حياته على نحوٍ أفضل باستخدام أنشطة وأساليب إيجابية.
  2. أحد المرادفات للتوجُّه التفاؤلي في الحياة والتوجُّه المتفائل في الحياة، ويؤدي إلى النجاح بما يتضمنه من توقعات إيجابية للنجاح والسعادة والإنجاز.
  3. تَبنِّي مجموعة من الأفكار العقلانية وامتداد نشاطات وأهداف الفرد نحو اكتساب مهارات تمكنه من الممارسة الإيجابية الموجِّهة نحو العيش بفاعلية وسعادة ورضا.
فوائد التفكير الإيجابي:
أولًا: هناك سؤال يطرح نفسه، هل سيخسر الإنسان شيئًا إذا فكّر بطريقةٍ إيجابية وابتعَد قليلًا عن التشاؤم والسلبية والشعور الدائم بالدونيّة والفشل والإحباط؟
لا أحد يشك أنه لن يخسر شيئًا، بل سيكون فائزًا في جميع الحالات إذا فكّر بطريقة إيجابية، أليس كذلك؟  في كلية الطب في جامعة سان فرانسيسكو هناك إحصائية تقول إن 80 بالمائة من أفكارنا سلبية، وتُسبب 75 بالمائة من الأمراض، يعني أنك لا تحتاج لميكروب أو فيروس كي تمرض، فقط بمجرد جلوسك في مكانك والتفكير طوال الوقت بطريقةٍ سلبية كفيل بإصابتك بــ 75 بالمائة من الأمراض.

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق