الأربعاء، 17 يونيو 2020

الإدارة والتميز المؤسسى

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية
حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
1- الخطوة الأولى في بناء منظمة تتحقق فيها إدارة التميز  ينبغي أن تكون التحديد الدقيق والواضح للغايات والأهداف المرجوة، واعتمادها أساساً للتخطيط والتوجيه في كافة مجالات نشاط الإدارة، وكذا اعتبارها المقياس الأهم للتعرف على مستويات الإنجاز وتقويم النتائج.
2-تؤدي القيادة الإدارية دوراً محورياً مؤثراً في صياغة أهداف وغايات الإدارة وتحقيق ترابطها مع المناخ المحيط، وتفعيل عناصرها وقدراتها الذاتية. وبذلك تصبح القيادة الإدارية الاستراتيجية ذات القدرات المعرفية المتطورة من أهم مقومات وآليات إدارة التميز .
3- يعتمد نجاح التميز المؤسسى على   "الإدارة الاستراتيجية" Strategic Management، التي  تربط العناصر الخارجية والداخلية ذات التأثير في أداء الإدارة، وتقدم الإطار الفعال للتنسيق بين مختلف عناصر الأداء من أجل استثمار الفرص وتجنب المهددات، ومن ثم تحقيق  إدارة التميز.
4-يتحقق للمنظمة القدرة على إنجاز أهدافها وغاياتها من خلال تنظيم استخدام ما يتوفر لها من موارد، وتنسيقها في عمليات Processes مترابطة ومتشابكة تتصل بداياتها بنهاياتها، ويمكن تخطيطها وتوقيتها ورقابتها للتأكد من صلاحيتها والاطمئنان على التزامها بمواصفات الجودة في كل ما يجري بها. ويحقق الأخذ بمنطق " إدارة العمليــات" Process Management تفوقاً واضحاً في نمط الإدارة وإنجازاتها عن الإدارة التقليدية، التي كانت تكرس التقسيمات التنظيمية والمجموعات الوظيفية المنفصلة والمتباعدة. إن إدارة التميز تتحقق بفعل تكريس الترابط والتشابك في عمليات الإدارة ومن ثم حسن استثمار الموارد وربط المدخلات بالمخرجات وفق أسس واضحة وقابلة للقياس.
5-لابد لادارة ان تعمل على بناء وتفعيـــــــــــل نظم المعلومات الإدارية حيث تعتمد "إدارة التميز" على المعلومات والحقائق التي تصف كل ما يجري داخل الإدارة وخارجها، والتعامل الواعي مع تلك المعلومات والحقائق لاستخراج المؤشرات الدالة على تقدم الأداء في مختلف مجالات النشاط، وتوقع المشكلات والتنبؤ بالفرص والمهددات  .
1-تهيئة المناخ التدريبى من خلال  :
2- الالتزام التدريبى من خلال  :
3- القيمة التدريبية المضافة من خلال  :
  • وصف المقرر التدريبي .
  • قياس التغذية الراجعة من المتدربين لمدرب المقرر والمقرر التدريبي .
  • معايير تجهيز القاعات التدريبية والمعامل والورش .
  • مراقبة العملية التدريبية .
  • أخذ عينات لأعمال المتدربين ( الواجبات –الاختبارات-الدرجات ) من مدربي المقررات .
  • التأكد من جمع وحفظ وتوثيق أعمال المتدربين من قبل المدربين .
  • مراقبة مدى التزام المدربين بخطة المقرر .
  • تقديم ملحوظات واضحة وبناءة للمدربين حول جودة التدريب .
  • التأكد من توثيق الحضور والواجبات والاختبارات للمتدربين .
  • الأهداف المطلوب تحقيقها من قبل المتدرب وهي إكساب المهارات المطلوب تحقيقها للمتدربين من خلال المقرر وفق نموذج بيانات وأهداف المقرر التدريبي .
  • المصادر العلمية للمقرر التدريبي (غير الحقيبة التدريبية ) .
  • كشف حضور المتدربين وأعمال التقييم للبرنامج التدريبي .
  • كشف توقيع حضور المتدربين للتقييم النهائي للمقرر التدريبي .
حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق