الثلاثاء، 9 يونيو 2020

أهداف التنمية البشرية

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

ما هي التنمية البشرية ؟

وفي 1990 ، قدم اول تقرير في التنمية البشرية الأول أدي إلى نهجا جديدا للنهوض برفاهية الإنسان.
فالتنمية البشرية تتعلق بتوسيع ثراء ورفاهية الحياة البشرية , بدلا من مجرد ثراء الاقتصاد الذي يعيش فيه البشر.


تقوم التنمية البشرية بالتركيز على ثلاثة أشياء اساسية :

1-الإنسان.

2-الفرص.

3-الإختيار.


الإنسان:
تركز التنمية البشرية علي تحسين الحياة التي يقودها الإنسان بدلا من افتراض ان النمو الاقتصادي سيؤدي تلقائيا  إلى رفاهية أكبر للجميع. ويعتبر نمو الدخل وسيله للتنمية ، بدلا من ان يكون غاية في حد ذاته.

الفرص:
التنمية البشرية تتعلق بإعطاء الناس مزيدا من الحرية للعيش في الحياة التي يقدرونها. وهذا يعني في الواقع تنميه قدرات الناس ومنحهم فرصه لاستخدامها.

ومثالا علي ذلك :فان تعليم الفتاه من شانه ان يبني مهاراتها ، ولكنه قليل الفائدة إذا حرمت من الوصول إلى الوظائف ، أو لم يكن لديها المهارات المناسبة لسوق العمل المحلية.

وهناك ثلاثه أسس للتنمية البشرية هي ان تعيش حياة وصحية وخلاقه ، وان تكون علي دراية ، وان تحصل علي الموارد اللازمة لمستوي معيشي لائق.
والكثير من الأمور الأخرى مهمة أيضا ، ولا سيما في المساعدة علي تهيئه الظروف المناسبة للتنمية البشرية ، وبعضها وارد في الجدول أدناه. وبمجرد ان تتحقق أساسيات التنمية البشرية ، فانها تفتح فرصا للتقدم في جوانب أخرى من الحياة.

الاختيار:
تركز التنمية البشرية في الأصل حول المزيد من الخيارات. فهو يتعلق بتوفير الفرص للناس ، وليس الإصرار علي انهم يستفيدون منها. لا يمكن لأحد ان يضمن السعادة البشرية ، والخيارات التي يتخذها الناس هي شاغلهم الخاص. وينبغي لعمليه التنمية-التنمية البشرية-ان تهيئ علي الأقل بيئة للناس ، فرادي وجماعات ، لتنميه طاقاتهم الكاملة والحصول علي فرصه معقولة لقياده حياه منتجه وخلاقه تقدر قيمتها.

-مع تحرك المجتمع الدولي نحو تنفيذ ورصد جدول اعمال ال2030 ، لا يزال نهج التنمية البشرية مفيدا في تحديد أهداف التنمية وتحسين رفاهية الإنسان من خلال ضمان الانصاف والاستدامة علي كوكب مستقر.
حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق