الأربعاء، 17 يونيو 2020

الأداء المؤسسي

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
حقائب تدريبية وزارية , حقيبة تدريبية جاهزة للحاسب الآلي , الحقائب التدريبية الإلكترونية
حقيبة تدريب المعلمين , حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
الأداء المؤسسي هو المنظومة المتكاملة لنتاج أعمال المؤسسة في ضوء تفاعلها مع عناصر بيئتها الداخلية والخارجية و يشمل ثلاثة أبعاد كالآتي:
البعد الأول- أداء الأفراد في وحداتهم التنظيمية.
البعد الثاني- أداء الوحدات التنظيمية في إطار السياسات العامة للمؤسسة.
البعد الثالث- أداء المؤسسة في إطار البيئة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
  1. الإستراتيجية والأهداف:
  2. الهيكل التنظيمي:
  3. المقياس:
  4. الإدارة:
أي أن الأداء مرتبط بشكل وثيق بأهداف المؤسسة التي ترغب في تحقيقها، والأداء يرتبط ويشتمل في مضامينه على العديد من المفاهيم المتعلقة بالنجاح والفشل ويمكن توضيحها بالآتي:
- الكفاءة التنظيمية:
- الفاعلية التنظيمية:
- النجاح الإستراتيجي:
تمارس المؤسسات عادة نشاطها في مجالات أداء مختلفة نذكر منها ما يلي:
  1. الأداء الاقتصادي:
  2. الأداء الاجتماعي:
  3. الأداء الإداري:
  4. الأداء المالي:
  5. الأداء الفني (التكنولوجي):
-هى الادارة المعنية بنشر ثقافة الأداء المؤسسي وضع وتنفيذ برنامج شامل لتطوير الأداء المؤسسي لرفع الكفاءة والإنتاجية، والعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية من خلال تقييم الوضع الحالي وتقديم المساندة والحلول الإدارية، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة في وضع الخطط الاستراتيجية بمختلف والجهات الحكومية والعمل على قياس الأداء المؤسسي فيها.
-إدارة الأداء المؤسسى هي عمليَّة تعاونيَّة مستمرَّة يتم من خلالها تحديد وقياس وتطوير أداء الأعمال من خلال ربط أداء وأهداف كل فرد من أفراد طاقم العمل بالمهمَّة الشاملة وبأهداف العمل التجاريّ!
ولكى تتمكن ادارة الاداء المؤسسى من النجاح لابد من القيام بالتالى :
1-تتحقَّق من تعيين الأهداف الذكيَّة (المُحَدَّدة؛ القابلة للقياس والتحقيق؛ وثيقة الصلة؛ والمُحَدَّدة زمنياً) الخاصة بكلٍ من موظَّف  وتناغمها مع أهداف العمل؛ وتحديد معايير الأداء الفرديَّة التي تتماشى مع مؤشرات الأداء الرئيسيَّة الخاصة بكل قسم؛ ومواءمة الكفاءات السلوكيَّة مع قيم وأهداف العمل.

2-تستعد لإجتماعات استعراض الأداء من خلال مراجعة أهداف كلٍ من المؤسسة والقسم؛ بالإضافة إلى الأهداف الفرديَّة والمسؤوليات الأساسيَّة للموظَّف. وتعقد اجتماعات عارضة شهريَّة؛ وأخرى رسميَّة سنويَّة ونصف سنويَّة؛ بهدف التأكد من إمداد الموظَّف بالتدريب وبعائد المعلومات فيما يتعلَّق بأدائه بشكلٍ مستمرٍ.
3-تحدِّد وبوضوح المسار الوظيفي لكل منصب؛ مع تسليط الضوء على المهارات والكفاءات المطلوبة لإتمام وظائف اليوم على أكمل وجه؛ والإعداد لتحمُّل مسؤوليات أكثر تحديَّاً في المستقبل؛ وتسلُّق السُلَّمْ الوظيفي بسلاسةٍ ويسرٍ.
 4-تتأكَّد من كون كل موظَّفٍ من الموظفين على دراية تامَّة بما هو مُنْتَظَرْ منه/منها؛ وبالأُطُرْ والجداول الزمنيَّة المحدَّدة؛ وبنوعيَّة وحجم الدعم الذي سيصحبه/سيصحبها في رحلة التعلُّم والتطوير؛ وبالتعويضات والمكافآت التي سيحظى/ستحظى بها على طول الطريق!
5-تسْعَى لتطوير الموظَّفين وإعدادهم لشغل مناصب ولعب أدوار وتحمُّل مسؤوليات جديدة.
6-تُعَزِّزْ إدارة الأداء الفعَّالة مدى إدراك الموظَّفين لدور الأنشطة اليومية التي يقومون بها في نجاح العمل التجاريّ.
-يعرف قياس الأداء Performance Measurement (PM)  بأنه  عملية اكتشاف  وتحسين تلك الأنشطة التي تؤثر على ربحية المنظمة، وذلك من خلال مجموعة من المؤشرات ترتبط بأداء المنظمة في الماضي والمستقبل بهدف تقييم مدى تحقيق المنظمة لأهدافها المحددة  في
الوقت الحاضر
-هو طريقة منظمة لتقييم المدخلات  والمخرجات والعمليات الإنتاجية في المنظمات الصناعية وغير الصناعية. ويتضمن نظام قياس الأداء معايير ومقاييس للأداء. ومقياس الأداء، هو أداة مهمة للحكم على الأمور، كالموازين والمكاييل، وغيرها. وبدون مقياس واضح وسهل الاستخدام ومبسط ومتفق عليه، ستتحول الأمور إلى التدخل الشخصي الانطباعي في الحكم على
الأمور وتقييمها .
حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق