الأربعاء، 25 مارس 2020

تنظيم الفعاليات

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
مقدمة عن تنظيم الفعاليات :
تحتاج العديد من القطاعات المجتمعية إلى القيام بالعديد من الفعاليات التي تساعدها للوصول للمجتمع و مخاطبة فئات محددة من الجمهور برسالة معينة.ويستخدم في ذلك العديد من الفعاليات و منها المؤتمرات و المعارض
و التي تتميز بالعديد من المميزات و منها تعريف الجمهور بأبعاد فكرة معينة أو منتجات محددة وتساهم كذلك
 في تبادل الأفكار و المعلومات و تنمية القدرات الذهنية من خلال العصف الذهني و تبادل الأفكار
 و المعلومات كما تساهم كذلك في تكوين العديد من العلاقات المتميزة بين الحضور و نشر المعرفة و تساعد أيضا في اتخاذ قرارات محددة تجاه قضية ما أو الوصول للغة تفاهم مشتركة يتم من خلالها إرساء قواعد متميزة للتواصل بين أهل التخصص الواحد.
و يعتمد لنجاح المؤتمر و المعرض أولاً تحديد الهدف منه و من ثم تحديد الفئات التي يجب دعوتها للحضور
و تحديد مكان و توقيت المؤتمر و قد يتم كذلك عمل برنامج محدد للموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر و يتم إبلاغ المشاركين في المؤتمر بكل المعلومات المتطلبة من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف
 أو حتى من خلال استمارة رأي و معرفة و دراسة رأيهم و أفكارهم عن القضايا المطروحة للنقاش و عمل التعديلات المطلوبة في ضوء ما تسفر عنه نتائج هذه الاستمارات.
مفهوم الفعاليات :
  • تُعرّف الفعاليات بأنها أحداث (مناسبات) يتم تنظيمها بهدفٍ محدد يتم له جمع الناس في موقعٍ معين
     و وزن واحدٍ ولأغراضٍ محددة، مثل: "التواصل، التعلم، التدريب، تبادل الخبرات، تسويق المنتجات، وتقديم الأبحاث، والتكريم".
ويطلق عليها أحيانًا مصطلحات صناعة التجمعات، وهو متعارف عليه في أوروبا وأمريكا وأستراليا
 وهي صناعة مرتبطة -بشكلٍ مباشر- بقطاع المؤتمرات والمعارض والاجتماعات
القواعد الاساسية لعقد الفعاليات :
شروط التنظيم الناجح تنظيم وإدارة الفعاليات بأحدث تقنيات صناعة الفعالية من حيث التنظيم والإدارة والخدمات المرافقة لها مثل:
  1. تقديم الدراسات والاستشارات والاقتراحات لإعداد خطة التنظيم.
  2. ابتكار وإبداع استراتيجيات جديدة في المجال الخاص بالفعالية تتناسب مع الهدف العام منها.
  3. دراسة الجدوى الاقتصادية لإقامة الفعاليات المختلفة.
  4. التعاون مع الشركات الرائدة عالميًا ومحليًا في عالم الصناعة الخاصة بالفعالية (حفلات، معارض، مؤتمرات) في كافة المجالات التنظيم وإقامة معارض متميزة.
  5. تنظيم فعاليات الشاملة والمتخصصة.
  6. ابتكار فعاليات ترفيهية، ثقافية، معرفية. مصاحبة للفعالية الرئيسية متجددة باستمرار تتناسب مع الهدف العام للفعالية.
خطوات عقد الفعاليات :
يعتبر تنظيم الفعاليات (ندوات، مؤتمرات، لقاءات جماهيرية) من أكثر الأشياء التي تشتهر بها شركات العلاقات العامة والعاملين بها، لأن الفعاليات تعتبر من الأنشطة الاتصالية التي يراد منها إيصال رسالة إلى الجمهور، ولا ينفك هذا النشاط من كونه عملية اتصالية ناجحة تؤدي الهدف، فترفع من رصيد المؤسسات والهيئات أمام جمهورها أو العكس، لذلك؛ سأذكر هنا ببعض التفاصيل المهمة التي يجب الاهتمام بها عند تنظيم أي فعالية:
  1. اترك للجمهور مساحة من الوقت لترتيب حضور فعاليتك، فكلما أعلنت عن الفعالية بوقتٍ مسبق أكثر؛ كان الحضور أكثف وأكبر.
  2. لا تتردد في الإعلان عن الفعالية الخاصة بك، حتى الإعلانات المدفوعة لا يمكنك الثقة بالتواصل المباشر للترويج للفعالية الكبيرة.
  3. استخدم العناصر البصرية بشكلٍ قوي في الدعوة للفعالية، الدعوات والإعلانات النصية أصبحت من الماضي استعمل الفيديو والصور للترويج.
  4. أنشئ خطةً للترويج للفعالية عبر شبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والتويتر وانستغرام، وأطلِق هاشتاغ خاص بالمؤتمر الخاص بك.
  5. قدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي تفاصيل ومعلومات شيقة تحفز الحضور على مشاركة ذلك عبر شبكات التواصل لانتشارٍ أكبر للفعالية.
  6. استعمل النشرات البريدية في دعوة الجمهور للحضور والتسجيل في الفعالية، اتصل بشركات العلاقات العامة (أو بي) فهي لديها قوائم جاهزة لذلك.
  7. وفر معلومات وافية عن الفعالية (الضيوف، الزمان، المكان، الرسوم، الجهة المنظمة) عبر موقع إلكتروني مخصص للفعالية، مع إمكانية التسجيل المجاني أو المدفوع عبر الإنترنت.

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق