الثلاثاء، 14 أبريل 2020

اختار خليلك

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
مقدمة عن اختيار الخليل :
الصداقة تأتي من حيثُ لا نحتسب، فالصديقُ دائمًا تنشأُ بينهُ وبيننا علاقة وُديّة وصادقة من دون أي تخطيط مُسبق، فهيَ ليست كالعلاقات الأُخرى التّي نُصادِفُها في حياتنا اليوميّة، ولكن أحياناً نُصدَمُ بواقع وجود بعض الأصدقاء غير الأوفياء أو المُخادعين، فالمواقف كفيلة بكشفهم لنا، مِمّا يجعل عمليّة اختيار الصديق لابُدَّ منها ولاسيّما في الظروف التّي أصبحنا نعيشُها في يومنا هذا، لذلِكَ على الشخص وضع معايير مُحدّدة وثابتة يرغبُ بوجودها في صديقه، فكُلٌّ منا يرغبُ بالحصول على صديق لمدى الحياة.
  1. الصداقة: هي علاقة صادقة تنشأ بين بَني البشر، تَسُودها المودّة والنَّصيحة، فهي لا تقتصر على علاقةٍ سطحية، إنما هي مُغلّفة بالمحبة والتسامح والعون، حتى يكاد الصديقان يتشاركان أعباءَ الحياة كلَّها.
  2. كما أن الصديقة يافتاتى، هى من تشارك صديقتها في أفراحها وأحزانها ومناسباتها بأنواعها، تُؤنسها في وجودها، تفتقدها في غيابها، تُثني عليها إن أَصابت، تنصحها إن أخطأت، وتُشجّعها على تجاوز الصعاب واجتيازها. ومن مَلَك صديقًا صدوقًا في هذه الأيام الصعبة فعليه أن يحرص على صداقته لأنها كنزٌ
     لا يُقَدَّر بثمن.
  3. يقول الشاعر: "سلامٌ على الدنيا إن لم يكن بها ** صديقٌ صدوقٌ صادق الوعد مُنصِفًا"، فالصداقة عقلٌ واحدٌ في جسدين مختلفين، وهي حياة إضافية تَعيشُها مع حياتك، وعمرٌ آخر، وخبراتٌ إضافية، وهي كَمٌ ّكبيرٌ من المشاعر الإيجابية التي تملأ القلب سعادة، وتبعده عن كل ما هو سلبيّ وسيء، حتى أن الله تعالى أخبرنا أنّ الأصدقاء المتحابين في الله، سيدخلون الجنة معًا، ويشفعون لبعضهم البعض، فيالَها من عَظمة، ويالَهُ من تكريم، ويالَها من سعادة، ويالَه من كَنز.
الأعمدة الست للصداقة :
  1. الحب في الله: هو أن يحب الصديقُ صديقهُ حبًا يقوم على طاعة الله والإجتماع على كل خير، ولا يمكن أن تستمر الصداقة إن كانت مرتكزة على مصالح شخصية.
  2. الوفاء : يكون في إخلاص المحبة والعمل على استمرار العلاقة، وعدم التفكير في ترك الصديق إن وَجَد أحدًا غيره؛ لأن ذلك يُفقد الصداقة معناها الحقيقي.
  3. التشاور والتناصح: وهذا ممّا يُزيد المودة بين الصديقين ويُشعِر كلًّا منهما أنه في بَرّ الأمان، فيُزيده ثقةً في خطواته.
  4. عدم التدخل في الخصوصيات: يعتقد بعض الأصدقاء أنّ على صديقه إخباره بكل ما يحدث معه حتى لو كان أمرًا شديد الخصوصية، ودون ذلك لا تكتمل الصداقة، هذا التفكير خاطئ؛ إذ لابدّ لكلّ إنسان من أسرار يحتفظ بها لنفسه ولا يستطيع مشاركة أحد بها، وذلك لا يتنافى مع معنى الصداقة بل من شأنه المحافظة على أواصرها.
  5. الأمانة: من خلال حفظ الأسرار وعدم نشرها وفضحها بين الناس.
  6. التغاضي عن الزلَّات: فإذا ما دقّق الصديق على كل هفوةٍ تَبدُر من صديقه، يستحيل مع ذلك استمرار العلاقة لأنّ البشر بطبعهم خطّاؤون، ويمكن أن تزول المشكلة بالعتاب والتصافي بين القلوب.
حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق