الأحد، 26 أبريل 2020

ادارة علاقات العملاء

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :
حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات
 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين
حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين
حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين
مقدمة عن إداراة علاقات العملاء :
تلجأ الشركات التي تدخل للمنافسة في أسواق جديدة إلى إضعاف الشركات القائمة، وذلك من خلال استخدام طرق جديدة لتسيير الأعمال. أحد العوامل التي دفعت إلى كل هذه التغيرات في المنافسة هو التغير المستمر والتطور التكنولوجي. ولمواجهة هذا الواقع، فقد تم تطوير مفهوم إدارة علاقات العملاء، بحيث أصبح في الوقت الحاضر ينظر إليها باعتبارها إستراتيجية للحفاظ على علاقة طويلة الأجل مع العملاء.
إن بناء العلاقات وإدارتها أو ما يوصف بتسويق العلاقات هو أحد المفاهيم الرائدة في عالم التسويق. إن استخدام نظم إدارة علاقات العملاء (CRM) أصبح ذا أهمية متزايدة لتحسين قيمة دورة حياة العميل. حيث إن التعرف على احتياجات العملاء وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة هي من العوامل التي تحدد مدى نجاح أو فشل الشركات. حتى إن هناك المزيد والمزيد من الشركات بدأت تولي أهمية كبيرة لإدارة علاقات العملاء الإلكترونية، والتي تركز على العملاء بدلًا من المنتجات أو الخدمات، وبالأخذ بعين الاعتبار احتياجات العملاء في جميع جوانب الأعمال التجارية مما يضمن رضا العملاء. ومن خلال توفير المعلومات عن العملاء والبيانات التاريخية عنهم، فإنها تدعم مجالات هامة من العمليات الأساسية للشركة، وخصوصًا في مجال المبيعات والتسويق والخدمة
مفهوم خدمة العملاء :
هي تلك الجهود التي تقدمها المنظمة لتحقيق احتياجات خاصة للعملاء، ولا تهدف المنظمة من تقديم تلك الخدمة إلى العملاء تحقيق منفعة مادية أو ربح اقتصادي فقط بقدر ما تستهدف السعي لتوفير قدر من القبول لها والتفوق على المنافسة.
ويرتبط المستوى الذي تقدم به الخدمة بالتطور الثقافي والاجتماعي لطالبي الخدمة من العملاء، حيث إن العالم الآن متجه بقوة نحو اعتبار جودة الخدمة حق أساسي لكل عميل.
مفهوم الخدمة المتميزة:
تقديم لمسة إضافية تتجاوز بها توقعات العميل وتجعلنا دائمًا البديل الوحيد لعملائنا الحاليين، والاختيار الأفضل لعملاء مرتقبين بما يحقق النجاح والتميز العام لمنظمتنا.
مفهوم الخدمة في المنظمات المتميزة:
أن يكون لخدمة العميل في هذه المؤسسة طريقة خاصة تتميز بها عن غيرها، وتتجلى فيها أخلاقيات المعاملة.
أن يكون مستوى جودة هذه الخدمة أقرب ما يكون، بل أكثر من توقعات العملاء.
أسلوب التعامل مع العملاء هو الإطار الذي يزين الخدمة ويضعها في مكانها الصحيح.
أهمية خدمة العملاء :
إن جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها لن تنال رضى العملاء بدون توفير التواصل الدائم مع العملاء الذين يحتاجون منك هذا التواصل.
وخدمة العملاء المميزة تجعل من عملائك يعملون كمسوقين لنشاطك بحديثهم الطيب عن الخدمة المميزة التي ينالونها منك.
بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على نشر مواقعهم فقط عن طريق الإعلانات، فهذا أسلوب قديم عفا عليه الزمن، أما توفير خدمة عملاء مميزة، فهو ما سيجعل موقعك من ضمن المواقع الكبرى التي تنال اهتمام الزائرين والمهتمين بنشاطك.
إن توفير خدمة عملاء مميزة قد يكون صعبًا على المواقع الصغيرة أو الشخصية خاصةً إذا كنت تقوم بتطويرها بنفسك، ومع ذلك هناك من الأشياء الكثيرة التي تستطيع القيام بها لكي تكون بديلًا لخدمة العملاء وتؤدي الغرض نفسه.
  • الرد على رسائل البريد الإلكتروني بأسرع وقت يجعل العملاء يشعرون بأنهم لهم أهمية لديك ولدى الموقع، وأيضًا الرد التلقائي الفوري برسالة قصيرة تقوم بإخبار العميل بأنك استلمت رسالته، وستقوم ببحث ما فيها والرد عليه في أقرب وقت، لها فائدة كبرى، وعادةً ما يُقال فيها ((لقد تلقينا تعليقك أو سؤالك وسنقوم بالرد قريبًا)).
بالنسبة لخاصية الرد التلقائي، يمكنك مراجعتها من خلال لوحة التحكم الخاصة بموقعك، وإن لم تكن تلك الخاصية موجودة، يمكنك مراجعة مزود الخدمة للحصول على المساعدة.

حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه - للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق