الأحد، 26 يناير 2020

النجاح الوظيفى

أهم خدماتنا في مجال الحقائب التدريبية:
حقائب تدريبية تعليمية – حقائب تدريبية أسرية – حقائب تدريبية عن تطوير الذات – حقائب تدريبية خاصة بمجال الأطفال
حقائب تدريبية عن الموارد البشرية – حقائب تدريبية خاصة بالتسويق والمبيعات – حقائب تدريبية عن الإدارة
حقائب تدريبية عن القيادة – حقائب تدريبية في قسم العلاقات العامة

أهداف مقالة النجاح الوظيفى:
مقدمة عن النجاح الوظيفى
مفهوم النجاح الوظيفى
شروط النجاح الوظيفى
    مفاتيح النجاح الوظيفى

      مقدمة عن النجاح الوظيفى
      النجاح الوظيفيّ هوَ مفهوم يُراد بهِ تحقيق النتائج المرجوّة من الوظيفة التي نقوم بأدائها سواء كانت هذهِ الوظيفة عامّة أو خاصّة، لأن النجاح لا يقتصر على وظيفة بعينها دونَ الأخرى، والنجاح الوظيفيّ هوَ دليل تميّز الموظّف وسعيهُ الدؤوب لتحقيق الهدف من عمله الذي يقوم به.
      النجاح الوظيفيّ يكون من خلال مداومة الشخص على مُتابعة أعماله اليوميّة بانتظام، فالمُتابعة هيَ من أهمّ أسباب النجاح الوظيفيّ، حيث تتيح لكَ المُتابعة الوقوف على آخر المُستجدّات
       في الحياة العمليّة وواقع المؤسسة التي تعمل فيها، وكذلك يجعلكَ على تواصل مُستمرّ مع ما يستجدّ من أمور، فبدون المُتابعة فلن يكون هُناك نجاح وستكون هُناك ثغرة دائمة بينك وبينَ النجاح لوجود هذهِ الفجوة والثغرة في تاريخ العمل لديك.
      يتحقق النجاح الوظيفيّ كذلك في حال وجود الانسجام والتناغم بينك وبين أعضاء فريق العمل
      أو بينك وبينَ بيئة العمل، فالشخص الذي لا يُحبّ مكان عمله ولا يُحبّ الأشخاص الذين يتعامل معهُم فهوَ بِلا شكّ لن يستطيع التقدّم نحوَ النجاح في عمله، بسبب وجود العائق النفسيّ بينهُ وبين النجاح والمُتمثّل بمُعيقات النجاح الوظيفيّ النفسيّة، فلا بُدَ لنا أن نتقبّل وظيفتنا وأن نتقبّل وُجود الأعضاء العاملين فيها، فيعدّ النجاح الوظيفي من أهم ركائز نمو المجتمع ورقيّه
      وفي المقابل؛ فإن الفشل الوظيفي والإخفاق الوظيفي يترك آثارًا سلبيّة ًكذلك.
      مفهوم النجاح الوظيفى:
      • "هو القدرة على التقدم والتطور والإنجاز وبلوغ الأهداف المرجوة بكفاءةٍ وفاعلية".
      • هو القدرة على تحقيق أهداف المنظمة المرسومة من خلال خطوات عملية وأساليب إدارية واجتهادات ذاتية، متناغمة ومنسجمة ومتوافقة بما يحقق رضى المنظمة عن الموظف من جهةٍ، ويحقق رضى الموظف عن المنظمة من جهةٍ أخرى.
      شروط النجاح الوظيفى:
      • تأكد من انسجامك مع العمل الوظيفي الذي تمارسه ورغبتك فيه، لأنه ما لم يكن هناك انسجام ورغبة في العمل؛ فلن يتمكن الإنسان من العطاء والإبداع، وبالتالي لن يتمكن من تحقيق
        النجاح الوظيفي.
      • لا بد من توافر المهارات المطلوبة لسير العمل في حدها الأدنى، إذن لكل عمل خصائصه التي يلزم من يقوم بهذا العمل أن يُلِمّ بها أولًا في جوانبها النظرية، وثانيًا بالتدريب والممارسة.
      • استفد من خبرات من هم أقدم منك في العمل حتى وإن كانوا أقل منك تعليمًا وأدنى شهادة، فالخبرة العملية لها أهمية قصوى في العمل.
      • استشر رئيسك فيما يعترضك من مشكلات واعرض عليه مدى تقدمك في العمل، واستمع جيدا لتوجيهاته، وأصغِ لسماع رأيه، وليكن لك مواعيد محددة دائمًا معك.
      • ليكن لك لقاءات منتظمة مع العاملين معك من زملائك ومرؤوسيك وزملائك في العمل لتدارس شؤون العمل والتعرف على ما لديهم من مشكلات والتعاون معهم في حل هذه المشكلات، وتقديم لهم التشجيع والاستمرار.
      مفاتيح النجاح الوظيفى:
      1. اشتر كتابًا لمؤلفك المفضل، وأقرأ في مجال الأعمال والدوافع والطاقة، أقرأ على الأقل 20 دقيقة في اليوم.
      2. احضر محاضرتين في السنة على الأقل.
      3. تعلم لغة جديدة، تعلم كل يوم كلمة جديدة من القاموس، وفي خلال سنة سيرتفع مستوي معرفتك بدرجة مذهلة.
      4. اجعل أمامك هدفًا أن تصبح ممتازًا فيما تقوم بعمله، فالناجحون يعملون باجتهاد على الأقل لمدة تتراوح من 10 إلى 12 ساعة يوميًّا، وأنت من تلقاء نفسك تعمل لمدة 8 ساعات في اليوم من أجل البقاء، وأي ساعات إضافية تكون استثمارًا لمستقبلك وتطويرًا له.
      للمزيد يمكنكم طلب حقيبة النجاح الوظيفى  المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية
      حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه -للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

      0 التعليقات:

      إرسال تعليق