الأحد، 26 يناير 2020

كيف تبنى عاداتك الايجابية

أهم خدماتنا في مجال الحقائب التدريبية:
حقائب تدريبية تعليمية – حقائب تدريبية أسرية – حقائب تدريبية عن تطوير الذات – حقائب تدريبية خاصة بمجال الأطفال
حقائب تدريبية عن الموارد البشرية – حقائب تدريبية خاصة بالتسويق والمبيعات – حقائب تدريبية عن الإدارة
حقائب تدريبية عن القيادة – حقائب تدريبية في قسم العلاقات العامة

أهداف مقالة كيف تبنى عاداتك الايجابية:
مقدمة عن كيف تبنى عاداتك الايجابية
مشكلات العادات
العادات وإلف الأشياء
أسر العادات

    مقدمة عن كيف تبنى عاداتك الايجابية
    لكي ينجح الإنسان في حياته ويكون سعيدًا ومتفائلًا فيها بعيدًا عن السلبيّة؛ عليه أن يتبنّى عاداتٍ إيجابيّةٍ وأن يغرسها في مختلف جوانب حياته اليوميّة وتفاصيلها.
    عاداتك وقواعدك في الحياة والعمل هي التي تحدد رد فعلك تجاه الأحداث؛ مما يحدد سلوكك؛ لذلك يجب أن تتبنى عاداتٍ قوية تجعل سلوكك إيجابيًا، بصرف النظر عما يحيطك من سلوكياتٍ سلبية، فالنجاح عبارة عن عددٍ قليلٍ من العادات البسيطة تُمارَس يوميًا، في حين أن الفشل عبارة عن عددٍ قليلٍ من الأخطاء في التقدير تُكرَّر يوميًا،
    فتطوُّرِك بنسبة واحد في المئة سيجعلك تتقدم بسرعةٍ مدهشة، ولذلك تقدَّم بنسبة واحد في المئة بدلًا من محاولة عمل شيءٍ مذهل من البداية، ابدأ بأشياء بسيطة وستتطور تدريجيًا، مع الوقت ستزداد إرادتك وتحفيزك، مما سيجعل من السهل الالتزام بعاداتك.
    لكي تنجح في تعلّم العادات الإيجابيّة وغرسها في حياتك؛ عليك أن تضع أهدافك بشكلٍ واضحٍ في ذهنك، وأن تعمل على تحقيقها بشكلٍ جيدٍ ومستمر، وذلك لأنّ الهدف هو الذي يُوجّه سلوك الإنسان ويُقوِّمه، فإذا كانت أهداف الإنسان إيجابيّة فإنّ حياتهِ ستكون مثمرةً وبنَّاءة، وإذا كانت أهدافه سلبيّة؛ فإنّ حياته ستكون مزعجة وفاشلة، لذلك كانت الحاجة الماسة لعمل هذا البرنامج لمعرفة كيف تبني عاداتك الإيجابية ونسأل الله التوفيق والسداد.

    مشكلات العادات:
    قد منّ الله تعالى علينا بأبناء تتوافر فيهم صور الأخلاق المدهشة والإبداعات الرائعة للدرجة التي يتحدث الناس عن أولئك الأبناء إعجابًا وسرورًا، وهم في ذات الوقت لا يكاد يلقاك أحدهم إلا شاكيًا متبرمًا من حال أولئك الأبناء. وتجري هذه الصور كذلك في الوظائف التي نعيش فيها جزءًا كبيرًا
    من أعمارنا فتسلبنا العادات جمالها رغم أنها أقرب ما تكون إلى بيوتنا، ومردودها المالي ضخم جدًا، وأوقاتها فسيحة ويتحرك فيها الإنسان كيف يشاء، وتجده يجلس إليك في ساعةٍ واحدة
    وفي مجلس عارض؛ فيسرِد عليك ألف مشكلةٍ تواجهه من خلال ذلك العمل حتى يُخيَّلُ إليك أنه يعيش في مساحةٍ من الظلام لا تكاد تجد فيها نافذةً من ضوء.
    العادات وإلف الأشياء :
    • نحن في مراتٍ كثيرة نتعمد القضاء على مشاهد الجمال التي تحيط بنا، فإذا ألِفنا مدينةً معينةً للنزهة، فلا نكاد نفارقها كل عام، ونرى بأنها هي مساحة الجمال الوحيدة في العالم كله، وقد تأتي حوادث تمنع الإنسان من السفر إلى مدينته الحالمة، فتموت عنده مشاهد الجمال في العالم كله ويبقى محصورًا بعمومه مأسورًا في مكانه لغياب مساحات الجمال من وجدانه.
    • وترى ذلك الإلف يطارده في ذات الفندق الذي يسكنه، والسوق الذي يخرج إليه، والأشياء التي يحبها حتى في ماركة ثيابه التي يلبسها، وتجده يسافر ويذهب ويأتي ويصنع كل شيء وهو في ذات اللحظة مأسورٌ بتلك المعاني، فلا يكاد يهنأ بغيرها في الحياة.
    أسر العادات:
    • من المشكلات التي تواجهنا اليوم أنه كلما زادت رقعة المسؤوليات في حياتنا؛ زادت في المقابل أثقال تلك العادات، فتجد أن النساء يجهدن -بكل ما يمكن- أن يحوِّلن مناسبات الزواج من ليلةٍ واحدة إلى أيام تُهدَر فيها أوقاتٌ وأموالٌ وجهود.
    • في مراتٍ كثيرة؛ تجد إطباقًا عامًا أو شبه عام على نشر العادات السلبية والتصرفات الخاطئة، والأحداث الغريبة، والتشوهات التي تجري في بيئةٍ أو مساحة في مقابل إطباقٍ مقابل على السكوت المتعمَّد على كل ما هو إيجابي رغم ضخامته وجماله ودهشته حتى يموت أو يكاد!
    • في بيوتٍ ما؛ تنتشر اللقاءات الأسرية كل أسبوع، أو كل شهر وتدور نقاشات وحوارات تربوية ومجتمعية ومحلية وعالمية بين تلك الأسر، وتتكون من خلال تلك الحوارات واللقاءات ثقافات مدهشة، وبيوت لا تكاد تلتقي الأسرة الواحدة فيها إلا مصادفةً.
    للمزيد يمكنكم طلب حقيبة كيف تبنى عاداتك الايجابية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية
    حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية – حقائب تدريبيه -للحقائب التدريبية - حقائب تدريبية للمعلمين - حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين  حقيبة تدريبية متميزة - حقيبة تدريبية متكاملة - حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية -حقائب تدريبية - حقائب تدريبيه - حقائب تعليمية - دورات تدريبية - ورش عمل - حقيبة تدريبية جاهزة - إعداد الحقائب التدريبية - إعداد حقائب - حقائب تأهيلية - شراء حقيبة تدريبية - حجز حقيبة تدريبية - حقائب تدريبية مجانيه - حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت - حقائب تدريبية للمعلمين - عروض تقديمية - نماذج حقائب تدريبية جاهزه

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق