الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

الإعلام الإلكترونى

إن ظهور مواقع التواصل الاجتماعي وفرت "فتحاً تاريخياً" نقل الإعلام إلى آفاق غير مسبوقة وأعطى مستخدميه فرصاً كبرى للتأثير والانتقال عبر الحدود بلا رقابة إلا بشكل نسبي محدود، كما جاء ت مواقع التواصل الاجتماعى لمنافسة الإعلام التقليدي.
ويعد استخدم كبار الشخصيات هذه الوسائل الجديدة واقتطعوا وقتاً معيناً من الأنشطة الأخرى لصالحها، لإيمانهم بأنها البوابة الحقيقة والجادة للتواصل وسماع الناس والمواطنين، وبهذا تغير المشهد الإعلامي بشكل واضح للعيان في عالمنا العربي.
ولهذا تثير علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بالإعلام إشكاليات عدة، لايمكن اختزالها في الابعاد التقنية المستحدثة في مجال البث والتلقي، إذ تجعلها عاملاً محدداً للتحولات الثقافية وتستبعد أنماط التواصل الجديدة.
-هى مصطلح يطلق على مجموعة من المواقع على شبكة الإنترنت، وقد ظهرت هذه المواقع مع الجيل الثانى للويب؛ لتساعد الأفراد على التواصل والتفاعل فى بيئة مجتمع افتراضى يجمعهم حسب مجموعات اهتمام أو انتماء أو مشاركة فى قضية بعينها.
- هو عملية تسويق لخدماتك ومنتجاتك على شبكة الإنترنت بهدف الحصول على أكبر عدد من الزوار من جميع أنحاء العالم مع الحفاظ على العملاء الحاليين. يؤدي التسويق إلى زيادة الدخل من الإعلانات ومن وسائل أخرى.
-التسويق هو العملية التي توجد في المجتمع والتي بواسطتها يمكن التنبؤ، وإشباع هيكل الطلب على السلع والخدمات الإقتصادية من خلال التقديم والترويج والتبادل والتوزيع المادي لهذه السلع والخدمات.
يقول احدهم كنت ولم أزل أتشوّف إلى الوسائل المساعدة التي تمكنني من نشر ما أعتقده وأؤمن به من قِيَمٍ ومبادئ ومعرفة وثقافة من خلال رسالة أحرص على تبليغها إلى أكبر شريحة من الناس عبر وسائل التقنية وفي طليعتها صفحتي في تويترالتي ينصب اهتمامها بالتاريخ والأدب وتنمية المهارات ويتعدى إلى اقتناص الفوائد من هنا وهناك في شتى مجالات المعرفة والثقافة،وقد اشتركت في هذا الموقع من مدة قصيرة نسبياً، وبحمدالله أصبح عدد من يتابعني ويتابع ما أكتبه يفوق 1000 شخص، والعدد في تزايد مضطرد، ومن خلاله أيضاً تعرفت على أناس متفرقين في الأرض لم أكن لأعرفهم لولاه والله أعلم، وحتى قراءة الصحف لم أعد أحرص عليها فأخبارها قد وصلني أهمها منذ البارحة لأني قد اشتركت في صفحات هذه الصحف والقنوات الإخبارية الأخرى عبر تويتر فتأتيني طازجة في حينها .
للمزيد من المقالات التدريبية المهمة والقصص التربوية المشوقة يمكنكم الضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق